جميع الحقوق محفوظة لدى شركة إنوتك 2019

مركز الطفل الاستكشافي

وجهة عائلية مميزة لكل من يبحث عن المتعة والفائدة لأطفاله من سن 5 إلى 15 سنة. المركز يحتوي على 21 لعبة تعليمية تفاعلية بأحدث التقنيات في كافة المجالات من الرياضيات والفضاء والطب إلى التاريخ والعلوم الأخرى. المركز بدعم وتأسيس شركة أوربك ومؤسسة جسور، وبإبدارة شركة إنوتك بطاقم عماني بالكامل. كما يقدم المركز ورش مختصة وتعليمية للأطفال في فترة الصيف. حقق المركز اكثر من 1000 زائر خلال أول شهر من تشغيله كما لاقى حضور كبير و إستحسان الزوار

 

الدخول بريال واحد فقط للجميع , ونصف ريال لذوي الدخل المحدود 

عرض المدارس 

 3 OMR 

 1 OMR 

 2.8 OMR 

 2.6 OMR 

 2.4 OMR 

 2 OMR 

 0.7 OMR 

 0.5 OMR 

 0.9  OMR 

 0.8 OMR 

 أقل من 50 

 55-99 

 100-199 

 200-399 

أكثر من 400

 

عرض التذاكر 

 23 OMR 

 20 OMR 

 13 OMR  

 15 Tickets 

 25 Tickets 

 30 Tickets 

 

الألعاب التعليمية

ساعد رجل الإطفال

شارك في إنتاج النفط

الواقع الافتراضي تقنية تكاد تكون واقعية للغاية بالنسبة للأطفال والتي تعمل على استخدام جميع المدخلات الحسية. هذه التقنية  تساعد الطفل من الانغماس في اللعبة و يتعلم من خلالها إجراءات  تساعده في إطفاء الحرائق في لعبة رجل الإطفاء .النشاط هذا مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة

يعتبرهذا الركن لعبة ووسيلة تعليمية تقرب المفاهيم وتساعد في إدراك معاني الأشياء من خلال التعرف على مراحل استخراج النفط من التنقيب حتى الإنتاج من خلال نموذج متكامل كذلك يساعد في رفع معدلات التفكير والإدراك والتخيل عند الطفل. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة.

ركز في مسار الحلقة 

تجول في قلعة صحار

لعبة بسيطة يعرفها الجميع تساعد على تحقيق التآزر الحسي الحركي الضروري لتعلم العديد من المهارات، فمن خلال هذه اللعبة يمكن زيادة ورفع معدلات الانتباه والتركيز لدى الطفل. هذه اللعبة تناسب الأطفال من عمر (5- 12) سنة.

في هذا الركن،  يجرب الطفل  أحدث التقنيات وهي  الواقع الافتراضي.  لعبة الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد الخاصة بقلعة صحار تساعد الأطفال على التعرف على التاريخ العُماني وزيارة واحدة من أكبر القلاع في السطنة حيث يختار الطفل الشخصية ويبدأ بتجميع قطع اثرية ليفوز باللعبة . هذه اللعبة مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة.

قسم الروبوت

تعلم عن الطاقة المتجددة

يجد الأطفال المتعة في هذا النشاط حيث يمكنهم استكشاف الروبوتات واللعب بها عن طريق إعطاءها التعليمات. علاوة على ذلك ، يعتبرها المربون وسيلة فعالة لمعرفة المزيد عن التكنولوجيا ووسيلة سهلة لتقديم البرمجة للطلاب. هذا النشاط مناسب للأطفال من عمر (5- 12) سنة.

الطاقة المتجددة أمر لا بد من معرفته للجميع لأنه مستقبل الطاقة لأرضنا. في هذا الركن يقوم للأطفال باستكشاف جميع أنواع الطاقة المتجددة من الخلايا الشمسية ، وتوربينات الرياح إلى الموجات الحرارية وموجات المد والجزر. نماذج صغيرة من كل تقنية و أدوات قياس سيتم استخدامها  ليتزود الأطفال بفكرة حول كيفية تحويل الطاقة من شكل إلى آخر. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة.

شكل بناءك

جرب اصلاح السيارات

تنشط هذه اللعبة القدرات العقلية وتحسن الموهبة الإبداعية لدى الأطفال من خلال بناء وابتكار مختلف الأشكال والأبنية عن طريق استخدام ألواح بناء قابلة للتركيب مع مغناطيس في حوافها بحيث يمكن أن تلتصق ببعضها البعض بسهولة. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-10 سنوات.

تحاكي هذه اللعبة ورشة إصلاح السيارات حيث تتكون من طاولة مجهزة بأدوات الإصلاح الأساسية مثل: مفك البراغي وصندوق يحتوي على منتجات معيبة أو ناقصة. سوف يستمتع الأطفال بإصلاح السيارات المتضررة وهذا يعمل على تطوير قدرات الأطفال  في حل المشكلات واستخدام الأدوات المتاحة لإنجاز المهمة. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 سنوات.

اصنع قطار المسننات

ابتكر مع صندوق الابتكار

في هذا الركن، يستمتع الأطفال باللعب بمجموعة من التروس متصلة على لوح منقط. يكتسب الطفل من هذا النشاط الثقة بالنفس والاعتماد عليها ويسهل اكتشاف قدراته واختبارها من خلال تجربة الجمع بين الأحجام المختلفة للتروس وابتكار آليات مذهلة بواسطتها. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-12 سنوات.

صندوق الابتكار هي لعبة تعليمية تساعد الأطفال على تعلم الإلكترونيات بطريقة آمنة وممتعة وعملية! هي أداة تعليمية تهدف لجذب انتباه الطفل وزيادة دافعيته للتعلم واعتماده على نفسه من خلال اجتياز التجارب المختلفة والمتفاوتة الصعوبة. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة.

اعمل في موقع البناء

تسهم هذه اللعبة في زيادة قدرة الطفل وفعاليته ومشاركته في عملية صنع القرار، كذلك تساعده على اختيار الأدوار المناسبة لقدرات الطفل بشكل مبسط ومسلي. هذا النشاط يحاكي موقع البناء باستخدام رافعة نموذج متحركة لرفع الكتل المصنوعة من الفلين. في هذه اللعبة سيكتشف الأطفال كيف تعمل الرافعات ويتعلمون كيفية تركيب الكتل في الأنماط لدعم الهياكل. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-12 سنوات

كن طبيب المستقبل

يتضمن هذا الركن لعبة تركيبية لأجزاء جسم الانسان المفقودة حيث  يجب على الطفل وضع الأجزاء المفقودة في مكانها. تم تصميم اللعبة في شكل ثلاثي الأبعاد، بحيث يمكن للطفل رؤية، ولمس والتفاعل مع مختلف أجزاء الجسم. هذه اللعبة توفر فرص المشاركة الإيجابية في الأنشطة الجماعية، وفي التعامل مع الآخرين بروح  تعاونية وأيضًا توفر خبرات تعليمية للطفل مشابهة للواقع. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-12 سنة.

تعلم طباعة ثلاثية البعاد

تفاعل مع الشاشات الذكية

 واحدة من أكثر التقنيات الواعدة في المستقبل. إنه ببساطة حيث يمكن للأطفال تصميم أفكارهم وتحويلها لأشكال ثلاثية الابعاد! تسمح هذه التقنية للأطفال بطباعة هدايا صغيرة لأنفسهم ويكونوا قادرين على اصطحابها معهم إلى منازلهم. هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة.

يعتبر هذا النوع من الالعاب أيسر طريق لاكتساب المهارات السلوكية والحركية واللغوية فهي عبارة عن  شاشة ذكية مزودة بمستشعر حركة قفزات يمكنها الكشف عن حركة اليد وترجمتها إلى اللعبة المعروضة في الشاشة. لعبة متعددة اللاعبين كذلك.يكون الأطفال قادرين على اللعب والتعلم من عدة ألعاب تعليمية بالتفاعل مع اليد والتنافس مع بعضهم البعض.هذا النشاط مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-12 سنة.

 
تواصــل معنا

أوقات العمل

​من الساعة 8:30 الصباح - 12:30 المساء , و من الساعة 5:00 المساء - 9:00 المساء , أيام الدوام الرسمي

من الساعة 5:00 مساء - 9:00 مساء , أيام

نهاية الإسبوع 

 

لتواصل على ؤقم : 79077657